فارسات المستقبل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

فارسات المستقبل

هذا المنتدى لطالبات مدرسة رابعة العدوية

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

اختي المعلمة ...

4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
عاشقة المستحيل

عاشقة المستحيل

اختي المعلمة ... Empty
مُساهمةموضوع: اختي المعلمة ...   اختي المعلمة ... Emptyالخميس فبراير 24, 2011 7:38 am

أختي المعلمة

مع تحياتى وتقديري لكل المعلمات
هل مر بك قول النبي صلى الله عليه وسلم:

"من سن في الإسلام سنة حسنة كان له أجرها وأجر من عمل بها إلى يوم القيامة، ومن سن في الإسلام سنة سيئة كان عليه وزرها ووزر من عمل بها إلى يوم القيامة".

قفي أمام هذا الحديث طويل، وتأملي به مليا.

إن هذا الحديث يعني: أنك لو علّمت إحدى طالباتك شيئا من المنكرات أو الأمور المحرمة، فإنك ستبوئين بإثمها وإثم من علّمتْه هذه الطالبة إلى يوم القيامة.

وأضرب لك مثالا: لو أن مدرسة موسيقى علمت طالباتها الموسيقى، ثم إحدى الطالبات هويت الموسيقى، أو بثّت هذا العلم المحرم إلى غيرها فكان بسببها من تعلق بالموسيقى، أو خرجت بسببها مطربات أو عازفات، فإن الإثم يقع على تلك المدرسة، ومثله أي منكر من المنكرات.

ولو اقتدوا بهذه المدرسة في لبس البنطلون، أو كشف الوجه مع تزيينه، أو سفور الملبس، وما شابه ذلك، فإنها ستبوء بالإثم.

أرأيت أن الأمر خطير؟! ولو أنك علمت (طالبةً) سورة من القرآن، أو كيف تصلي.. كيف تتوضأ.. كيف تتشهد؟ فإنك ستأخذين أجرها، وأجر من علَّمتْه إلى يوم القيامة، هذا إن أخلصت النية لله رب العالمين.

واعلمي أن هؤلاء الأطفال أمانة، فلا تعاملي طالبة الابتدائي بعقلية طالبة الثانوي الفاهمة المستوعبة، فعليك بالتدرج في إيصال المعلومات حتى تفقهها.

وعليك تعليمها كيف تتطهر.. كيف تتنظف.. كيف تعتني بهندامها مع ستره، وعلميها الأمور الخاصة بطهارة النساء، فلربما كانت هذه الطالبة مبتلاة (بأمٍّ رفلة)، أَوْكَلَت أمرها إلى الخادمات، فاحتسبي الأجر في تعليمه، واعلمي أن هذه الفتاة لو أقامت بعد زمن بيتا نظيفا ومنزلا سعيدا وأولادا مرتبين، فإن كل هذا سيكون في ميزان أعمالك، لأنك أنت التي دللتيها على هذا الخير.

واستحضري أن كثيرا من البنات قد فقدن الأم القريبة، ولربما بعضهن تعاني من التفكك داخل المنزل، (فكوني أمّاً لهن)..

تحسسي مشاكلهن، ووجهيهن التوجيه الحسن دينيا وأدبيا وسلوكياً، فلربما تنقذين فتاة من الضياع بسبب اهتمامك وحرصك الذي يعظم الله لك به الأجر، ويحمدك عليه كل أحد، وخصوصا تلك الفتاة، وقد يلهج لسانها بالدعاء لك بعد أمد، لأنك حفظتيها ألاّ تضيع، وقد تدعو لك وأنت في قبرك وحيدة تحت التراب، تحتاجين إلى دعوة صادقة يرفع الله بها أجرك، ويحط بها وزرك.

أرأيت يا أختاه؟

هل تحسست أن الأمر عظيم؟

إذا كان ذلك فاعلمي أن كونك معلمة أجرٌ ساقه الله إليك، فلا تفرطي فيه، واجتهدي أن تكوني على الدوام مفتاحا لكل خير، مغلاقة لكل شر.

الشيخ سالم العجمي
LOLO ANGLE LOVE ME

LOLO ANGLE LOVE ME

اختي المعلمة ... Empty
مُساهمةموضوع: رد: اختي المعلمة ...   اختي المعلمة ... Emptyالخميس مارس 03, 2011 7:04 am

الله يعطيكي العافية يا عاشقة المستحيل
موضوع رائع ومؤثر جدا
Razz
http://lihtninghearts.jordanforum.net
ملكة على عرش الأنوثة

ملكة على عرش الأنوثة

اختي المعلمة ... Empty
مُساهمةموضوع: رد: اختي المعلمة ...   اختي المعلمة ... Emptyالخميس مارس 03, 2011 10:23 am

يسلموا كتير حبيبتي
موضوعك كتير حلو
الله يعطيكي العافية
صاحبة الظل الطويل

صاحبة الظل الطويل

اختي المعلمة ... Empty
مُساهمةموضوع: رد: اختي المعلمة ...   اختي المعلمة ... Emptyالأربعاء مارس 09, 2011 9:45 am

الله يعطيكي العافية
عاشقة المستحيل

عاشقة المستحيل

اختي المعلمة ... Empty
مُساهمةموضوع: رد: اختي المعلمة ...   اختي المعلمة ... Emptyالخميس مارس 10, 2011 11:50 am

الله يعافيكوا حبيباتي
ويسلمو كتير على
مروركم الكريم
I love you I love you
LOLO ANGLE LOVE ME

LOLO ANGLE LOVE ME

اختي المعلمة ... Empty
مُساهمةموضوع: رد: اختي المعلمة ...   اختي المعلمة ... Emptyالخميس مارس 24, 2011 6:46 am

عاشقة المستحيل كتب:
الله يعافيكوا حبيباتي
ويسلمو كتير على
مروركم الكريم
I love you I love you

العفو حبيبتي ولو
http://lihtninghearts.jordanforum.net
صاحبة الظل الطويل

صاحبة الظل الطويل

اختي المعلمة ... Empty
مُساهمةموضوع: رد: اختي المعلمة ...   اختي المعلمة ... Emptyالخميس مارس 24, 2011 9:49 am

عاشقة المستحيل كتب:
الله يعافيكوا حبيباتي
ويسلمو كتير على
مروركم الكريم
I love you I love you

عفوا حبيبتي

اختي المعلمة ...
صفحة 1 من اصل 1